your system language is:English

ما هو تطبيق المشاركة الخاصة (Private Share App)؟ كل ما تحتاج إلى معرفته

إذا كنت من مستخدمي سامسونج، فلربما تساءلت ما هو تطبيق Private Share الموجود على هاتفك؟ إنه تطبيق مشاركة أصلي طُور خصيصًا لمستخدمي Galaxyليساعدك في مشاركة الملفات البيانات بمستوى عالٍ من الخصوصية. إنها خاصية مفيدة بالفعل، ولهذا السبب جرب الكثير من الأشخاص تطبيق Private Share على الأقل مرة واحدة لمشاركة الملفات بطريقة آمنة أكثر.

00 private share e1704944553164

يُفضل بعض الأشخاص استخدامه لمشاركة الملفات بين أجهزة Android. لكن بالرغم من ذلك فإن معظم المستخدمين لم يعجبهم التطبيق كثيرًا بسبب مشكلات صعوبة الاستخدام المختلفة. في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة متعمقة أكثر على تطبيق المشاركة الخاصة. سنخبرك ما هو بالضبط وماذا يفعل وسنستكشف إيجابيات وسلبيات استخدام هذا التطبيق. والأهم من ذلك أننا سنطلعك أيضًا على بديلٍ رائع يؤدي نفس الغرض، وهو TeraBox. إنه خاصية التخزين السحابي عبر الانترنت الذي يسمح لك بمشاركة الملفات بأقل حدٍ ممكن من المخاوف الأمنية.

 ماذا يفعل تطبيق المشاركة الخاصة الموجود في أجهزة سامسونج؟

هناك طرق مختلفة لمشاركة الملفات، ولكن في معظمها ستفقد إمكانية التحكم في الملف بعد مشاركته. على سبيل المثال: يمكنك مشاركة مستند مع شخصٍ ما عبر البريد الإلكتروني. لكن بمجرد إرسال البريد الإلكتروني، لن تتمكن من التحكم في ما أرسلته. هذا يعني أنه لا يمكنك تقييد المتلقي من إمكانية استخدام الملف أو إعادة مشاركته. هذا هو الجانب السلبي الرئيسي لمعظم طرق مشاركة الملفات.

طُور تطبيق المشاركة الخاصة (Private Share) في سامسونج لحل هذه المشكلة، حيث يمنحك تحكمًا أفضل في الملفات والبيانات التي شاركتها. عند مشاركة ملف باستخدام تطبيق المشاركة الخاصة، يمكنك تعيين تاريخ انتهاء الصلاحية للملف ومنع المستلمين من إعادة مشاركته، وتقييد المستخدمين وإلغاء إذن المستلم. وبالتالي يمكنك التحكم في كيفية التعامل مع ملفك أو بياناتك المُشاركة.

01 private share app e1705388921455

في تطبيق المشاركة الخاصة تُرسل البيانات بطريقة شبكات الند للند، مما يعني أنه يمكنك إرسال البيانات مباشرةً إلى شخصٍ واحد. يمكنك مشاركة الملفات بطريقتين، أحدهما هو الذهاب إلى تطبيق المشاركة الخاصة مباشرةً لتحميل الملفات ومشاركتها. أما الطريقة الأخرى وهي الأفضل، والتي تتيح لك مشاركة البيانات من معرض الصور الخاص بك مع الشخص المطلوب من خلال تطبيق المشاركة الخاصة.

على الرغم من أن تطبيق المشاركة الخاصة قد قطع شوطًا طويلًا في إمكانيات تعزيز الأمان عند مشاركة الملفات، إلا أنه لا تزال هناك العديد من المشكلات والمعضلات المتعلقة بالتطبيقات. ولذلك يحتاج المستخدمون إلى أداة يمكنها تقديم ميزات أفضل ومزيد من التحكم. الآن دعونا نتعمق في إيجابيات وسلبيات تطبيق المشاركة الخاصة لنفهمه أكثر.

إيجابيات وسلبيات تطبيق المشاركة الخاصة

يُتيح تطبيق المشاركة الخاصة في سامسونج للمستخدمين مشاركة الملفات بشكلٍ خاص والتحكم فيها. وتتم مشاركتها على أساس فردي؛ ولكن يمكنك إرسال الملف إلى ما يصل إلى خمسة مستلمين. يمكنك تحديد الأشخاص من جهات الاتصال وإرسال الملفات التي تريدها إليهم.

أفضل ميزة في التطبيق هي تاريخ انتهاء صلاحية المشاركة. يمكنك ضبط فترة قراءة الملف من دقيقة واحدة إلى 180 يومًا. وإذا لم تحدد الفترة سيكون لدى المستلم يوم واحد لمشاهدة الملف. باستخدام هذه الميزة يمكنك التحكم في فترة عرض البيانات للمستلم. وعلاوةً على ذلك، يمكنك تغيير بيانات انتهاء صلاحية المشاركة حتى بعد إرسال الملف.

تُعد مشاركة الملفات أمرًا سهلًا للغاية من خلال تطبيق المشاركة الخاصة. فيمكنك أيضًا إلغاء الأذونات الممنوحة عند الحاجة في حال أرسلت الملف إلى الشخص الخطأ أو تبين أن هذا الشخص مختلف عن توقعاتك، فيمكنك إيقاف المشاركة وإلغاء الأذونات على الفور.

تطبيق المشاركة الخاصة له إيجابياته وسلبياته، ولكن قد يقول البعض أن سلبياته تفوق إيجابياته. فأولًا وقبل كل شيء، لديه قيود مختلفة على مشاركة الملفات، حيث يمكن مشاركة الملف مع خمسة مستلمين كحدٍ أقصى، وهو أمر صعب في بعض الأحيان. وبطبيعة الحال هذا مجرد عيب بسيط، ولكن المشكلة الرئيسية هي القيود المفروضة على عدد الملفات وحجم الملفات الإجمالي. لا يمكن أن تزيد كمية الملفات عن 20 ملف، مما يعني أنه لا يمكنك إرسال الصور أو البيانات الأخرى بكميات كبيرة. ثانيًا، لا يمكن أن يزيد الحجم الإجمالي لجميع الملفات عن 100 ميجابايت. أي أن هذا التطبيق غير مناسب لمشاركة الملفات الكبيرة عامةً.

تطبيق المشاركة الخاصة له إيجابياته وسلبياته، ولكن قد يقول البعض أن سلبياته تفوق إيجابياته. فأولًا وقبل كل شيء، لديه قيود مختلفة على مشاركة الملفات، حيث يمكن مشاركة الملف مع خمسة مستلمين كحدٍ أقصى، وهو أمر صعب في بعض الأحيان. وبطبيعة الحال هذا مجرد عيب بسيط، ولكن المشكلة الرئيسية هي القيود المفروضة على عدد الملفات وحجم الملفات الإجمالي. لا يمكن أن تزيد كمية الملفات عن 20 ملف، مما يعني أنه لا يمكنك إرسال الصور أو البيانات الأخرى بكميات كبيرة. ثانيًا، لا يمكن أن يزيد الحجم الإجمالي لجميع الملفات عن 100 ميجابايت. أي أن هذا التطبيق غير مناسب لمشاركة الملفات الكبيرة عامةً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تطبيق المشاركة الخاصة قادر على إرسال صيغ معينة فقط للملفات. يمكنك إرسال الصيغ الشائعة للصور والفيديوهات والملفات الصوتية والنصوص. على سبيل المثال في التنسيق النصي: يمكنك إرسال ملفات PDF وtxt فقط ؛ لا توجد طريقة يمكنك من خلالها إرسال ملفات docs وملفات Excel وصيغ الملفات الأخرى.

02 private share app e1705388949504

مشكلة رئيسية أخرى للتطبيق هي التوافق. التطبيق مخصص لمستخدمي Galaxy فقط، لذا حتى إذا كان لديك جهاز Android فلن تتمكن من استخدام التطبيق إلا إذا كان لديك جهاز سامسونج جالاكسي. كما أنه مخصص فقط لأنظمة التشغيل Android O وP. أي أن سوق التطبيق صغير جدًا، ولن يتمكن الأشخاص من استخدامه على أجهزة Android الخاصة بهم من ماركات أخرى. وبالطبع استخدامه على الكمبيوتر يُعد حلم في الوقت الحالي. هناك عدد قليل من المستخدمين فقط لهذا الجهاز وهذا التطبيق، لذا فهو لا يستحق كل هذا العناء.

ولحسن الحظ لدينا بديل رائع – TeraBox، مُلاءم أكثر لمشاركة الملفات. إنها خاصية التخزين السحابي التي تسمح لك بمشاركة الملفات عبر الانترنت والتحكم في خصوصيتها. تطبيق المشاركة الخاصة المناسب الذي يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها، ولا توجد أي قيود. دعونا نكتشف المزيد عنه بالتفصيل.

TeraBox: أفضل طريقة لنقل الملفات بين أجهزة Android

بواسطة TeraBox، يمكنك مشاركة الملفات من أي نوع أو أي صيغة تقريبًا مع أي شخص بسهولة. إنه التخزين السحابي الوحيد الذي يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 1 تيرابايت يمكن استخدامها لتخزين الملفات ومشاركتها مع الآخرين. يمكنك تخزين ملايين المستندات، أو أكثر من 50000 مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، أو أكثر من 400000 صورة بفضل سعة التخزين الهائلة هذه.

فيما يتعلق بمشاركة الملفات الكبيرة، يُعد TeraBox الخيار الأمثل على الإطلاق. يمكنه مشاركة ملفات كبيرة يصل حجمها إلى 20 جيجابايت. لا توجد أي قيود على عدد الملفات التي يمكنك مشاركتها طالما أن حجم الملف أقل من 20 جيجابايت. علاوةً على ذلك، تتيح لك مشاركة الملفات على TeraBox إمكانية تحديد تاريخ انتهاء صلاحية المشاركة واختيار المستلمين. يمكنك أيضًا تعيين كلمة مرور على الملفات التي شاركتها لتبقى متحكمًا بها وتحميها من السرقة. وبإمكانك إما إضافة عنوان البريد الإلكتروني للمستلم أو مشاركة رابط الملف. كل هذه الإجراءات تجعل إدارة مشاركة الملفات بواسطة TeraBox أسهل من أي وقتٍ مضى.

بضغطة واحدة، يمكنك مشاركة أي عدد تريده من الملفات. أنت حر في مشاركة الملفات، وليس فقط بين الأجهزة التي تعمل بنظام Android، ولكن بين أنظمة iOSوWindows وmacOS أيضًا. التطبيقات متاحة للتحميل على جهاز Android أو iPhone أو جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. أما بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac، فيمكنك استخدام تطبيق الويب لنقل الملفات مباشرةً.

في الجزء التالي، دعونا نرى كيفية مشاركة الملفات بسهولة من هواتف Android أو iOS كمثال.

الخطوة 1: حمل TeraBox وثبته من Play Store.

الخطوة 2: شغل التطبيق. سترى خيار التسجيل. اضغط على الزر وقم بإنشاء حساب. يمكنك إنشاء حساب باستخدام Google أو Apple أو البريد الإلكتروني أو Facebook أو رقم الهاتف الخاص بك.

الخطوة 3: بمجرد أن تسجل، سترى الشاشة الرئيسية. اضغط على زر “+”. سترى خيارات مختلفة. يمكنك اختيار الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وما إلى ذلك. حدد نوع الملف واختر الملفات من هاتفك المحمول.

04 private share app e1705388984778

الخطوة 4: اسمح بتحميل الملفات. وبمجرد تحميل الملف، حدده. واضغط على زر المشاركة. الآن سترى نافذة جديدة. اضغط على الصلاحية الدائمة والرابط العام لتعيين تاريخ انتهاء صلاحية المشاركة وإمكانية الوصول. بعد ذلك يمكنك إدخال البريد الإلكتروني للمستلم ونسخ الرابط ومشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو أي منصة أخرى.

05 private share app e1705389013627

وهاهو بين يديك. يمكن للمستلم أو المستلمين الذين حددتهم رؤية وتحميل الملفات التي شاركتها، وبالطبع عملية مشاركة الملفات بأكملها سلسة وسهلة. إذا كنت تريد نقل الملفات إلى مستخدم Android آخر دون استخدام تطبيق المشاركة الخاصة، فإن TeraBox هو خيارك الأمثل.

اللمسات النهائية

قدمت سامسونج تطبيق المشاركة الخاصة (Private Share) لمستخدمي Galaxy. وهو تطبيق خاص يُتيح لك مشاركة الملفات والتحكم فيها من خلال تواريخ انتهاء صلاحية المشاركة وقيود إعادة المشاركة وإلغاء إذن المستلم. الفكرة مذهلة، ولكن هناك عوائق مختلفة في التطبيق. أولًا، أنه متاح فقط لمستخدمي Galaxy، لذا لا يمكنك استخدامه على أجهزة Android وأجهزة الكمبيوتر الأخرى. ولذا فإن استخدام التطبيق محدود. وعلاوةً على ذلك، هناك قيود مختلفة على حجم الملف وعدد الملفات. وبالإضافة لكل ذلك، فيمكنك مشاركة الملفات مع خمسة أشخاص فقط كحدٍ أقصى، وهو يدعم فقط بعض الصيغ الشائعة.

تطبيق المشاركة الخاصة (Private Share) ليس تطبيقًا مفيدًا لمستخدمي Android لأنهم لا يمكنهم استخدامه على أجهزتهم. لذلك، قدمنا TeraBox، وهو عبارة عن وحدة تخزين سحابية توفر لك مساحة خالية قدرها 1 تيرابايت لجميع ملفاتك وبياناتك. يمكنك تثبيته عدة مرات، وليس هناك أي قيود على صيغ الملفات. يساعدك TeraBox أيضًا على حماية بياناتك المشتركة عن طريق تقييد الوصول إليها وإضافة كلمة مرور وتواريخ انتهاء صلاحية المشاركة. إنها أداة مجانية تمامًا تتيح لك نقل الملفات الكبيرة بلا مقابل. إنه أفضل بديل لتطبيق المشاركة الخاصة حيث يمكن استخدامه على أي جهاز.

حمل TeraBox APK لهاتفك الذي يعمل بنظام Android اليوم وثبته على جهازك. واستمتع بمشاركة الملفات بأقصى قدرٍ ممكن من الخصوصية ودون أي متاعب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Related Posts

Download TeraBox FREE!