your system language is:English

ما أفضل مشغل فيديو في عام 2023؟

هناك الكثير من مشغِّلات الفيديو المتوفِّرة عبر الإنترنت ويمكن الحصول عليها
بسهولة عندما يتعلَّق الأمر بتشغيل مقاطع الفيديو المُخزَّنة في السحابة أو المُخزَّنة على خوادم أطراف ثالثة، ولكن ما نريده هو أفضل مشغِّل فيديو لمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وتنزيلها ومشاركتها مع الآخرين، وعند البحث سنجد أمامنا العديد من الخيارات المتاحة، لذلك يصبح اختيار أحدها صعبًا بعض الشيء.

image1 1

هذه المقالة، سنناقش ميِّزات أفضل مشغِّل فيديو عبر الإنترنت وكيف يمكنك اختيار المشغِّل المناسب لك، وسنناقش أيضًا أنواع التخزين السحابي عبر الإنترنت التي تتيح لك تخزين مقاطع الفيديو الخاصة بك بأمان وتشغِّلها دون تنزيلها.

ما هو مشغِّل الفيديو عبر الإنترنت؟

إنَّ مشغِّل الفيديو عبر الإنترنت هو في الأساس تطبيق ويب، مُخزَّن على خادم (سيرفر) أو سحابة ويقدِّم لك الخدمات من هناك، ويمكنك الوصول إليه من خلال الرابط المُخصَّص له وتستخدمه لتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك. بما أنَّ التطبيق مُخزَّن على الويب؛ فإنَّك لن تحتاج إلى تنزيله أو تثبيته، بل كل ما تحتاج إليه هو اتصال بالإنترنت.

لقد حلَّت مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت العديد من المشكلات. باستخدام هذه المشغِّلات؛ يمكنك بسهولة تشغيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت دون تنزيلها. ومن الأمثلة الناجحة عليها منصات البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)، مثل “نتفليكس” (Netflix)، التي يمكن للأشخاص أن يشاهدوا مقاطع الفيديو مباشرةً من خلالها.

وهناك العديد من الفوائد لمشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت، إذ تحتوي مشغِّلات الفيديو المختلفة على ميِّزات متنوعة. على سبيل المثال، تسمح لك بعض مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت مشاركة مقاطع الفيديو مع أي شخص، ويمكنك تشغيل مقاطع الفيديو المُستضافة على مواقع الويب مختلفة مباشرة باستخدام روابط الفيديو المُخصَّصة لكل منها، وبذلك فإنَّها تسهِّل كثيرًا على المستخدمين تشغيل مقاطع الفيديو وتنزيلها.

ويتمثَّل الجانب السلبي للعديد من مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت في أنَّها تؤدي إلى نشوء العديد من المشكلات عندما لا يكون لديك اتصال مستقر بالإنترنت. على سبيل المثال، إذا كان الإنترنت لا يعمل لديك أو كانت سرعته بطيئة للغاية؛ فستواجه تأخيرًا في تشغيل الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، عندما لا يكون اتصال الإنترنت متوفِّرًا لديك فإنَّه لا يمكنك استخدام مشغِّل الفيديو.

الميِّزات الرئيسية التي ينبغي البحث عنها في مشغِّل الفيديو عبر الإنترنت

تتوفر العديد من مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت، ولكل منها ميِّزات وإيجابيات وسلبيات تختلف بها عن الأخرى. لكن عندما تريد اختيار مشغِّل فيديو عبر الإنترنت من الإنترنت؛ ستحتاج إلى البحث عن بعض الميِّزات الأساسية لمساعدتك في اختيار أفضل مشغِّل فيديو بسهولة.

خيارات التشغيل الأساسية

تحتوي جميع مشغِّلات الفيديو على خيارات تشغيل أساسية، مما يعني أنَّه يمكنك إجراء التشغيل/الإيقاف المؤقت والعرض المُسبَق في الوقت المناسب والقيام بأشياء أخرى. هذه أمور أساسية، ولكنَّك تحتاج إلى التأكُّد إن كانت خيارات التشغيل الأساسية تلك تحتوي على بعض الميِّزات والخيارات المتقدِّمة لتستمتع بتجربة مشاهدة الفيديو وتكون الأمثل.

على سبيل المثال، لدى بعض مشغِّلات الفيديو خيار إعادة توجيه الفيديو وإرجاعه لمدة 10 ثوانٍ، وهذا يساعد في مشاهدة الفيديو وتكرار المشهد المطلوب. وتحتوي بعض مشغِّلات الفيديو اختصارات للوحة المفاتيح المرتبطة بخيارات التشغيل الأساسية تلك للتحكم في تشغيل الفيديو بسهولة.

إضافة إلى ذلك، ستجد أيضًا أنَّ بعض مشغِّلات الفيديو تحتفظ باللحظة التي غادرت فيها مشاهدة مقطع الفيديو أو أغلقته. لذلك، عندما تعود إلى مقطع الفيديو من جديد، سيبدأ تشغيله من تلك اللحظة المحفوظة في المشغِّل، وتساهم هذه الميِّزات الإضافية في تحسين خيارات التشغيل الأساسية. لذا تحتاج إلى التحقُّق من هذه الأمور من خلال استخدامك مشغِّل الفيديو.

مساحة محرِّك الأقراص

تقدم لك بعض مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت أيضًا تخزينًا سحابيًا، يمكنك فيها أن تخزِّن مقاطع الفيديو الخاصة بك في السحابة وتشاركها بسهولة مع الآخرين. وبفضل مساحة التخزين هذه؛ فإنَّه يمكنك حفظ مقاطع الفيديو وتشغيلها عبر الإنترنت وقتما تشاء، دون الحاجة إلى إجهاد نفسك بالبحث عن المصادر المتاحة أو تحديد مواقعها، كما توفِّر بعض مشغِّلات الفيديو مساحة غير محدودة على محرك الأقراص الخاص بها على الإنترنت، وبذلك يمكنك حفظ الكثير من مقاطع الفيديو على الإنترنت.

وبالإضافة إلى ذلك، تسمح بعض مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت المرتبطة بالتخزين السحابي للمستخدمين أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو على أجهزتهم، أي أنَّه يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو هذه دون اتصال بالإنترنت، وهذا يحل مشكلة كبيرة.

جودة الفيديو وتنسيقه

إنَّ جودة الفيديو مهمة جدًا للمستخدم، فكل مشغِّل فيديو لديه قدرة على تشغيل أنواع مختلفة من جودة الفيديو. لذا يجب أن يكون المشغِّل الذي ستختاره قادرًا على تشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة دون أي تأخير أو توقُّفات مؤقتة متكرِّرة. إذا كان يسمح لك المشغِّل بتغيير جودة الفيديو، فسيكون ذلك ميزة إضافية له.

ثانيًا، تحتاج إلى معرفة نوع مقاطع الفيديو التي يمكن لمشغِّل الفيديو أن يشغِّلها، وإلى معرفة تنسيقات الفيديو والصوت التي يدعمها. هناك بعض مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت يمكنها أن تشغِّل تنسيقات الفيديو شائعة الاستخدام فقط، مثل MP4 و MOV. لذلك، عليك أن تتأكَّد أن مشغِّل الفيديو لديك يمكنه تشغيل معظم تنسيقات الفيديو المتاحة.

التحكم في سرعة التشغيل

لا يتوفر التحكم في سرعة التشغيل في جميع مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت، ولكنها ميزة جيدة.

في بعض الأحيان، عندما تريد أن تبطيء سرعة تشغيل الفيديو للاستماع إلى الموسيقى التصويرية أو رؤية الصور بشكل أوضح؛ فإنَّ هذه الميزة مفيدة للغاية. وقد ترغب أيضًا بتخطي بعض مشاهد الفيديو بسرعة عالية، لذا فإنَّ جعل السرعة ضعف سرعة التشغيل العادية (2X) يعد خيارًا أفضل في هذه الحالة.

لذلك، من الأفضل أن يكون لديك خيار التحكم في سرعة تشغيل الفيديو، لتستطيع ضبط السرعة حسب ما تحتاج إليه.

قوائم التشغيل

تساعدك قوائم التشغيل في إضافة مقاطع الفيديو المرغوبة لديك وتجميعها معًا وبذلك يمكنك التنقُّل بينها بسهولة. وبإمكانك استخدام هذه الميزة عند مشاهدة حلقات أو سلسلة من الأعمال الدرامية والأفلام وما إلى ذلك، وبذلك تستطيع الانتقال إلى الفيديو المطلوب بنقرة واحدة.

وغالبًا لن تجد هذه الميزة في معظم مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت.

خيارات المشاركة

لا شك أنَّ الاستمتاع الغامر بأهم الأعمال الدرامية والأفلام من الأمور الممتعة كثيرًا، ولكنَّ ذلك يصبح ممتعًا أكثر عندما نشاركها مع الأصدقاء. لذلك، ستكون ميزة رائعة إذا كان يتوفَّر في مشغِّل الفيديو الذي تستخدمه خيار مشاركة الفيديو إضافة إلى الميزات الأخرى، وألا تقتصر المشاركة على مشاركة صفحة الويب فحسب؛ ولكن أيضًا مشاركة المقطع الذي يمكن للآخرين فتحه ومشاهدته بالفعل. ولحسن الحظ، تمتلك بعض مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت خيار مشاركة مقاطع الفيديو على شكل رابط أو عبر البريد الإلكتروني.

لماذا تُعَد TeraBox أفضل مشغِّل فيديو؟

إنَّ TeraBox هي أفضل مشغِّل فيديو لما يتوفَّر فيها من الميِّزات الاستثنائية غير العادية التي لن تجدها في مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت الأخرى.

أولًا، توفِّر TeraBox سعة تخزينية مجانية تبلغ 1 تيرابايت يمكنك أن تخزِّن فيها مقاطع الفيديو أو الصور أو المستندات أو أي شيء تريد تخزينه. إضافة لما سبق، فإنَّه يمكنك تخزين مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاهدتها بسهولة وقتما تشاء. في هذه المساحة التخزينية المجانية، يمكنك تخزين 51,200 مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، أو 250 فيلمًا. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا ترقية السعة التخزينية مجانًا إلى 3 تيرابايت، لكي تتمكن من الحصول على مساحة أكبر لبياناتك.

ويتيح لك مشغِّل الفيديو عبر الإنترنت تشغيل مقاطع الفيديو المُخزَّنة في السحابة، ولست بحاجة إلى تنزيل مقاطع الفيديو، وبذلك يمكنك توفير مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك الذكي وتشغيل الفيديو عبر الإنترنت مباشرة من السحابة. ويمكنك الوصول إلى مقاطع الفيديو المُخزَّنة من أنظمة التشغيل “أندرويد” (Android) و”ماك” (Mac) وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الآيفون (iPhone).

يحتوي مشغِّل الفيديو على جميع خيارات التشغيل الأساسية والميِّزات المتقدِّمة، ويمكنك أيضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح. إلى جانب خيارات تقديم التشغيل وترجيعه الشائعة؛ فإنَّه يمكنك استخدام ميزة التقديم أو الترجيع 10 ثوانٍ للتحكم بسهولة في سير تشغيل الفيديو. والأهم من ذلك هو أنَّ لديك قوائم تشغيل افتراضية وقوائم تشغيل لسجلك المحفوظ يمكن تشغيل أي مقطع فيديو محفوظ فيها.

image2 1

ومن أهم الأمور أنَّه يدعم تشغيل الفيديوهات عالية الدقة، وبذلك تشاهد الفيديو بأفضل جودة وتستمتع بتجربة غامرة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا ضبط جودة الفيديو بحسب رغبتك، ويمكنك تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بسلاسة دون أي تأخير أو تقطُّع في التشغيل.

ويتوفَّر أيضًا في مشغِّل الفيديو ميزة التحكم في سرعة التشغيل، تتيح لك ضبط سرعة التشغيل عند: 0.75 و 1 و 1.25 و 1.50 و 2.0، وبذلك يتوفر لديك تحكم كامل بسرعة التشغيل.

image3 2

باستخدام TeraBox، يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو أو أي ملف آخر دون أي متاعب، لأنَّها تتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو المُخزَّنة في السحابة مع أي شخص آخر. وتدعم مشاركة ملفات كبيرة يصل حجمها إلى 20 جيجابايت. وبذلك ستتمكَّن من مشاركة مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى ساعات في أي وقت. أفضل شيء في ميزة مشاركة الملفات هو أنَّه يمكنك الدخول إلى عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستلمين المتعددين. ثانيًا، يمكنك تحديد تاريخ انتهاء صلاحية الرابط وتعيين كلمة مرور لإضافة المزيد من الأمان.

image4 2

أفكار ختامية

تقدم مشغِّلات الفيديو عبر الإنترنت بعض الميِّزات الاستثنائية والمتقدِّمة، مثل خيارات المشاركة والتخزين السحابي، وبذلك يمكنك بسهولة تشغيل مقاطع الفيديو على الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيلها. لقد ناقشنا الميِّزات التي تحتاج إلى معرفتها أثناء اختيارك مشغِّل فيديو عبر الإنترنت. وبلا شك تُعَد TeraBox خيارًا رائعًا لأنَّها توفِّر مساحة تخزين مجانية تبلغ 1 تيرابايت يمكنك أن تخزِّن فيها جميع مقاطع الفيديو والبيانات الأخرى الخاصة بك. يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو مباشرة على السحابة ومشاركتها دون أي متاعب. إنَّها تمنحك تجربة استمتاع غامرة بمشاهدة مقاطع الفيديو من خلال دعم الفيديوهات ذات الدقة عالية الوضوح (HD).

نزِّل TeraBox مجانًا، واحفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك في السحابة وشاهدها عبر الإنترنت.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Related Posts

Download TeraBox FREE!